Easy RentEasy Rent

تأجير سيارات فئه رجال الأعمال و الدرجة الممتازة في دبي

حول قواعد المرور والغرامات في دولة الإمارات العربية المتحدة

يعد التجول في دولة الإمارات العربية المتحدة أمرًا سهلاً للغاية بسيارتك الخاصة أو بسيارة مستأجرة بفضل الطرق العديدة عالية الجودة. من المهم اتباع قواعد المرور، تمامًا كما هو الحال في أي بلد آخر. تختلف قواعد المرور في دولة الإمارات العربية المتحدة قليلاً عن القواعد الأوروبية، لكن الشرطة المحلية تراقب الالتزام بها بشكل أكثر صرامة. تستلزم انتهاكات القواعد غرامات خطيرة للغاية، لذلك من المفيد معرفة قواعد المرور واتباعها بدقة.

مميزات القواعد والعقوبات

يمكن للسياح قيادة السيارة المستأجرة في منطقة دبي والإمارات الأخرى فقط على أساس رخصة قيادة دولية، وينصح بحمل رخصة وطنية معهم. وتبلغ عقوبة عدم وجود نازح داخلياً 5000 درهم (حوالي 1350 دولاراً). تم إدخال عدد من حدود السرعة العامة في دبي والإمارات العربية المتحدة: على شارع صغير - 40 كم/ساعة، على الطريق الرئيسي - 60-80 كم/ساعة، على الطريق السريع - 100-120 كم/ساعة. يتم تنظيم حدود السرعة من خلال العلامات المناسبة. تم وضع حد أدنى في بعض أقسام الطرق - حيث يُحظر القيادة بشكل أبطأ من المؤشرات المحددة

في 90٪ من الحالات، يتلقى السائحون غرامة بسبب السرعة الزائدة.

أدخلت كل إمارة فروقًا مختلفة غير ثابتة في تجاوز الحد الأقصى للسرعة. وبالتالي، في أبو ظبي لا يوجد "عازل" على الإطلاق - تتم معاقبة السائق عديم الضمير حتى لو تجاوزت السرعة بمقدار 1 كم/ساعة. غرامات القيادة بسرعة كبيرة في 2023:

  • بسرعة 10 كم/ساعة – 400 درهم (110 دولارات)؛
  • 20 كم/ساعة – 500 درهم (135 دولارًا)؛
  • 30 كم/ساعة – 600 درهم (165 دولارًا)؛
  • 40 كم/ساعة – 700 درهم (190 دولارًا)؛
  • 50 كم/ساعة – 800-1000 درهم (220-270 دولارًا)؛
  • 60 كم/ساعة – 900-1500 درهم (245-410 دولار)؛
  • أكثر من 60 كم/ساعة - 1000 درهم (550 دولارًا) ومصادرة السيارة لمدة 30 يومًا؛
  • أكثر من 80 كم/ساعة - 1000 درهم (550 دولارًا) ومصادرة السيارة لمدة 60 يومًا

إذا كان الحد الأقصى للسرعة 60 كم/ساعة أو أكثر، يجوز للشرطة إلغاء رخصة القيادة.

كما أن المخالفات المرورية في مدينة دبي قد تؤدي إلى غرامات أخرى:

  • عدم استخدام أحزمة الأمان (لأي راكب) - 800 درهم (220 دولاراً) و4 "نقاط سوداء"
  • استخدام الهاتف المحمول، ووضع الماكياج، والتدخين أثناء القيادة – 800 درهم إماراتي (220 دولاراً) و4 رؤوس سوداء؛
  • مخالفة أثناء حركة المرور على الدوار (الأولوية في الدائرة) – 500 درهم (135 دولاراً)؛
  • القيادة ليلاً أو أثناء الضباب بدون مصابيح أمامية، وعدم استخدام إشارات الانعطاف – 100-400 درهم (28-110 دولار)؛
  • عدم السماح للمشاة بعبور معبر الحمار الوحشي – 500 درهم إماراتي؛
  • عدم وجود مقعد طفل أو نقل طفل أقل من 10 سنوات في المقعد الأمامي – 400 درهم إماراتي؛
  • التوقف على الطرق السريعة دون سبب وجيه - 500-1000 درهم (135-270 دولارًا)؛
  • القيادة عبر الضوء الأحمر – 50,000 درهم إماراتي؛
  • تجاهل إشارات المرور – 500 درهم إماراتي؛
  • مخالفة المسافة بين السيارات – 400 درهم;
  • رمي القمامة عبر النافذة – 500-1000 درهم إماراتي؛
  • المشاركة في سباقات الطرق – ابتداءً من 10,000 درهم إماراتي (2,722 دولارًا أمريكيًا)؛ عدم السماح للمركبات ذات الأغراض الخاصة (سيارات الإسعاف، رجال الإطفاء، مواكب السيارات، القوافل) بـ 200-800 درهم (55-220 دولاراً).

إذا كنت تقود السيارة تحت تأثير الكحول أو المخدرات، فسيتم إلغاء رخصتك، وستتم مصادرة سيارتك، وقد يتم القبض عليك أيضًا.

حول العلامات السوداء

توجد في دبي والإمارات الأخرى في الدولة طريقة غير معتادة جدًا لرصد المخالفات المرورية بالنسبة للأوروبيين والروس - ما يسمى بالنقاط السوداء. إذا جمع سائق السيارة ما لا يقل عن 24 علامة على مدار عام، فسيتم حرمانه من رخصة قيادته لمدة 3 أشهر. وإذا تكررت الحالة تزيد هذه الفترة التقييدية إلى 6 أشهر. سيؤدي تجاوز الحد المسموح به للمرة الثالثة إلى الحرمان من الترخيص لمدة عام، ولن يتم إرجاع الترخيص إلا بعد الانتهاء بنجاح من الدورات التدريبية الخاصة للسائقين. بالإضافة إلى تلقي دورات خاصة، يمكن شطب العلامات السوداء في أيام العطل.

لا ينطبق نظام النقاط السوداء إلا على السكان المحليين، ولكن يجب أن يعرفه جميع السياح.

دفع الغرامات

يتم تسجيل المخالفات المسجلة بواسطة الكاميرات أو الرادارات أو الشرطة نفسها في قاعدة بيانات إلكترونية واحدة. يتم نشر معلومات الغرامات على بوابة شرطة دبي بتأخير يصل إلى 4 أسابيع - وهي الفترة اللازمة لإعادة الوديعة. كيفية التحقق من وجود غرامة للتحقق من وجود غرامات على المخالفات المرورية، عليك الذهاب إلى البوابة الإلكترونية www.dubaipolice.gov.ae. في الكتلة "T.S No." يجب عليك إدخال رقم سيارتك وتمر عبر رمز التحقق. ستعرض النافذة التي تفتح معلومات عن كل غرامة غير مدفوعة لمركبة معينة. عند استئجار سيارة، يجب عليك التحقق فقط من التواريخ التي تم فيها الاستئجار.

كيفية دفع

لا يقبل ضباط إنفاذ القانون الدفع "على الفور". ويمكن دفع الغرامة بشكل مستقل في مركز الشرطة، وكذلك في مراكز الخدمة المتخصصة الموجودة في مراكز التسوق الكبرى في دبي. يمكنك الدفع نقدًا في قسم النقل من الساعة 7:30 إلى الساعة 14:30. عند الدفع، يجب عليك التحقق مما إذا كان تاريخ مخالفة معينة يتزامن مع فترة استئجار السيارة. يمكنك دفع غرامات المخالفات المرورية إلكترونيًا عبر تطبيق وزارة الداخلية باستخدام البطاقات المحلية (لا تقبل البطاقات الأجنبية)، فتتولى شركة التأجير هذه المهمة. وفي الوقت نفسه، تفرض الحكومة رسومًا إضافية على شركة التأجير لمعالجة المدفوعات وضريبة القيمة المضافة، ولهذا السبب غالبًا ما يزيد مبلغ الدفعة النهائية بنسبة 10-15٪.

الطرق ذات الرسوم

هناك العديد من الطرق ذات الرسوم في دبي ومناطق أخرى من دولة الإمارات العربية المتحدة متاحة للاستخدام. يتم تحصيل الرسوم عن طريق القيادة عبر منصات البوابات الأوتوماتيكية - ويمكنك التعرف على مدخل هذه الطرق باستخدام علامات "سالك" أو "بوابة التعرفة" الخاصة. تقوم البوابة على الفور بتحديد رقم السيارة وإدخال البيانات في قاعدة البيانات، ويتم خصم أموال السفر تلقائيًا من الحسابات العامة إلى السيارات المستأجرة. عند الانتهاء من الإيجار، تقوم الشركات بتزويد العملاء بتقارير عن خصم الأموال لاستخدام الطرق ذات الرسوم وحجب المبالغ المقابلة من الودائع (بما في ذلك النفقات الإدارية بنسبة 10-15٪).

لتقليل السفر عبر أقسام رسوم المرور، يجب عليك تعيين خيار "بدون طرق برسوم مرور" في تطبيق المستكشف الخاص بك.

الطرق ذات الرسوم في دبي

يوجد حاليًا 8 بوابات مثبتة في دبي:

  • الصفا، البرشاء، جبل علي (الشيخ زايد)؛
  • آل مكتوم (شارع أم هرير) – استخدام مجاني من الساعة 22:00 الخميس. حتى الساعة 6:00 السبت؛
  • الممزر جنوب وشمال (طريق الاتحاد) - إذا تمت قيادة المقطع خلال ساعة، يتم فرض الرسوم مرة واحدة؛
  • Аль-Мамзар Южный и Северный (дорога Аль-Иттихад) – если участок проехать за час, плату взимают 1 раз;
  • نفق المطار (شارع بيروت).

تبلغ تكلفة تذكرة الذهاب والإياب 4 دراهم (0.9 يورو).

شرطة المرور في دولة الإمارات العربية المتحدة

في دبي والمدن الكبرى الأخرى، يقوم ضباط الشرطة بمراقبة الامتثال لقواعد المرور وتصحيح مواقف السيارات أثناء قيامهم بدوريات مستمرة في الشوارع. دوريات الشرطة نادرة على الطرق السريعة - حيث تتم المراقبة هنا بواسطة كاميرات الفيديو. لا ينصح بتجاوز مركبات وزارة الداخلية. عند إيقاف سيارة من قبل شرطة المرور، يجب أن تكون مهذبا، وخاصة السياح. أولاً، يُنصح بإلقاء التحية وتقديم بطاقة الهوية الوطنية والدولية وجواز السفر والمستندات الخاصة بالسيارة واتفاقية الإيجار. إذا تجاهلت متطلبات موظفي إنفاذ القانون، فقد تواجه غرامة قدرها 400-800 درهم (110-220 دولارًا). ومع ذلك، لا تفكر حتى في تقديم رشوة - فهذا لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع.

تعليقات

جارٍ تحميل التعليقات...